fbpx
أخر الأخبار

مصر تكشف موعد ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا

مرصد مينا – مصر

توقع عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في وزارة الصحة المصرية “محمد النادي”، أن تكون ذروة الموجة الرابعة لكورونا في نهاية الأسبوع الجاري.

المسؤول المصري “النادي” أكد أن “هناك ارتفاعا ملحوظا في إصابات كورونا، ولكنه مقارنة بعدد السكان لا يدعو للقلق، وإنما يدعو لأخذ كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية من الفيروس”، لافتاً إلى أن “الموجة الرابعة لفيروس كورونا تختلف عن الموجات السابقة من حيث أعداد المصابين وكذلك معدل الوفيات”.

ولفت عضو اللجنة العلمية لفيروس كورونا إلى أن “معدل الوفيات من المقرر أن ينخفض بسبب التطعيمات التي تسير على وتيرة منتظمة، ونأمل أن نطعم 45% من المواطنين بنهاية العام الجاري”.

إلى جانب ذلك، ذكر المسؤول الصحي أن “هناك فئات ستحصل على الجرعة الثالثة للقاح كورونا بالفعل، وهناك دراسة لإعطاء جرعة ثالثة لكل المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا منذ عام، ولكن ليست في الأولوية هذه المرحلة، ولكن الفئات المقرر تطعيمها بالجرعة الثالثة هم الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة”.

يذكر أن تقارير وزارة الصحة المصرية كشف عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا داخل مستشفيات وزارة الصحة، بعد إعلان الوزارة خروج 855 متعافيا من كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس في مصر إلى 268210 أشخاص حتى اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى