fbpx

مصر تنجو من أخطر مخطط للإخوان

تستمر جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بتنفيذ الأعمال المتطرفة والتخريبية ضد موطنهم والدولة المصرية، وذلك إنطلاقاً من مخططات تدار من داخل الأراضي التركية.

وتنشط جماعة الإخوان المسلمين مؤخراً عبر البوابة التركية، التي يحاول من خلال قنواتها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إعادة تدوير الحركة الإرهابية، على أساس المشروع الوطني، وإبعاد المشروع الديني، الذي اكتسته الجماعة المتطرفة لسنوات طوال، وذلك بهدف إعادة تعويمها، بعد السقطات الأخلاقية والدينية التي وقعت فيها، بدعم مالي قطري، وتوجيه سياسي تركي.

وفي هذا الإطار، كشف قطاع الأمن الوطني في وزارة الداخلية المصرية، ضمن جهود الوزارة لإجهاض عمليات تنظيم الإخوان، مخططاً لبعض قيادات الإخوان، المتواجدين في تركيا، الهدف منه، محاولة الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية.

كما احتوت خطتهم، وفق المصادر المصرية، على تنفيذ مجموعة من عمليات التخريب العدائية، مستهدفين بها منشآت ومرافق سياحية وحيوية، بالإضافة لمحاولتهم المساس بالمؤسسة العسكرية، وسلكي الشرطة والقضاء، وذلك من أجل خلق جو من البلبلة والفوضى في عموم البلاد، راجين بذلك عودتهم للواجهة السياسية من جديد.

حيث استطاعت أجهزة الأمن المصرية، كشف معلومات مهمة تتعلق بمخطط الإخوان الرامي لتخريب مصر، من خلال إنشاء ثلاثة شبكات سرية تعمل على “تهريب النقد الأجنبي خارج البلاد” للإضرار بالاقتصاد المحلي.

كما تعمل على تهريب العناصر الإخوانية المطلوبة أمنياً، إلى بعض أوروبا عن طريق تركيا، ناهيك عن توفيرهم للدعم المادي اللازم للأشخاص المجندين لصالح الإخوان، في الداخل المصري.

جهاز الاستخبارات المعلوماتية في مصر، تمكن من التوصل لأسماء أعضاء الإخوان المتورطين بضلوعهم في هذه القضية، الفارين إلى تركيا وهم: “ياسر محمد حلمي زناتي محمود حسين أحمد حسين أيمن أحمد عبد الغني حسنين مدحت أحمد محمود الحداد”.

وبعد متابعة الأجهزة الأمنية للأشخاص المتورطين، فقد تم ضبط 16 شخصا منهم، مع مبالغ مالية بعملات أجنبية “دولار، يورو” وعملة محلية، بالإضافة لعدد من جوازات السفر كانت بحوزتهم.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، أصدرت منذ عدة أيام، حكماً بالسجن المؤبد على 11 عضواً من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بينهم المرشد العام “محمد بديع” في قضية التخابر مع حركة حماس، والتآمر لشن هجمات إرهابية داخل البلاد “بحسب وصف المحكمة.

وكانت الداخلية المصرية، قد اعتقلت الشهر الماضي، 25 شخصا، من جماعة “الإخوان المسلمين”، ضمن حملة أمنية واسعة النطاق، نفذتها قوى الأمن المصري، في محافظة الفيوم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى