fbpx

مصر: جنايات القاهرة تُعيد الحكم على قاتل الصحفية ميادة أشرف

مرصد مينا – مصر

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، حكماً يقضي بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل، للمتهم زكريا السيد، «حدث» مشيرةً إلى أن المحكمة أعادت إجراءات محاكمته في قضية عناصر لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان المسلمين، التي راحت ضحيتها الصحفية ميادة أشرف.

ترأس جلسة المحكمة التي أصدرت الحكم المستشار محمد شيرين فهمي، الذي ثبت التهم الموجهة بحق زكريا السيد، لارتكابه أحداث عنف بمنطقة عين شمس.

ووفق ما نشرته وسائل إعلام مصرية عن جلسات المحكمة، فإن تلك الأحداث أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف، والطفل شريف عبد الرؤوف، والمواطنة ماري جورج، لافتةً إلى أن المحكمة قضت ببراءة المتهم من تهمة الاشتراك في التجمهر وحيازة مفرقعات.

وكشفت التحقيقات، التي سربت مقتطفات منها لوسائل الإعلام، «تورط قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وقيادات التحالف الداعم للجماعة في تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين كجناح عسكري للجماعة الإرهابية».

وأشارت الوسائل إلى أن الهدف من تأسيس جناح عسكري لها، كانت «بغرض استهداف الإعلاميين ومنعهم من كشف جرائمهم، واستهداف (المسيحيين) لخرق نسيج الوحدة الوطنية، وإثارة الفوضى في البلاد، واستهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة لإسقاط الدولة»، وفقاً لـ”RT”.

من الجدير بالذكر، أن 25 متهماً اعترفوا في تحقيقات النيابة العامة، بالانضمام إلى لجان العمليات النوعية الإخوانية، وتدبيرهم للتجمهر، وإحراز الأسلحة النارية، والذخائر، والمفرقعات وإطلاق بعضهم أعيرة صوب المواطنين والإعلاميين وقوات الشرطة، بهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى