fbpx

مصر.. حكم بسجن “علاء عبد الفتاح” مدة 5 سنوات

مرصد مينا- مصر

أصدرت محكمة جنح أمن الدولة في مصر، اليوم الإثنين، حكمها على “علاء عبد الفتاح”، بالسجن خمس سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، وذلك بعد إدانته بتهمة نشر أخبار كاذبة.

بوابة “الأهرام” الإلكترونية، قالت إن محكمة جنح أمن دولة طوارئ، أصدرت الحكم بحق “عبد الفتاح”، كما عاقبت المتهمين، “محمد الباقر”، و”محمد أكسجين” لمدة 4 سنوات بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية بالقضية رقم 1228 لسنة 2021 جنح أمن دولة طوارئ التجمع الخامس برقم حصر 1986 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا بتهمة إذاعة ونشر أخبار وبيانات كاذبة داخل وخارج البلاد.

وكانت النيابة العامة المصرية، قد أسندت للمتهمين تهما “بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وجرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة، من ممارسة أعمالها”.

وقبض على المتهمين الثلاثة في توقيتات متزامنة عام 2019، وحبسوا احتياطيا مدة تجاوزت العامين قبل أن يحالوا الى المحاكمة في أكتوبر الماضي ضمن القضية رقم 1228 لعام 2021 بتهم بث اخبار كاذبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى