fbpx
أخر الأخبار

مصر.. سعر صرف الدولار يستقر على حافة الـ 25 جنيها

مرصد مينا

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري اليوم السبت عند 24.36 جنيه للشراء، و24.44 جنيه للبيع، فيما سجل في أكبر بنك حكومي في مصر، البنك الأهلي، نحو 24.34 جنيه للشراء، و24.39 جنيه للبيع.

يشار أن مصر تواجه تحديات اقتصادية عديدة في ظل التداعيات التي خلفتها الحرب بين روسيا وأوكرانيا على اقتصادات معظم دول العالم، كما تأثرت السياحة، أحد أهم مصادر الدخل القومي للبلاد، في ظل غياب السياحة القادمة من طرفي النزاع روسيا وأوكرانيا، كونهما يمثلان معا نحو 40% من إجمالي السياحة القادمة إلى مصر.

كما قامت الحكومة المصرية باتخاذ عدة إجراءات لمواجهة هذه التداعيات، في مقدمتها توفير وسائل الحماية الاجتماعية للمواطنين في ظل ارتفاع الأسعار الذي صاحب الأزمة العالمية.

في سياق متصل أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر أن التضخم السنوي بالمدن ارتفع بأكثر من المتوقع في أكتوبر/تشرين الأول إلى 16.2%، مسجلا أعلى مستوى في 4 سنوات، كما ارتفع التضخم على أساس سنوي إلى أعلى مستوياته منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018 عندما بلغ 17.68%، وذلك مقابل 15% في سبتمبر/أيلول. وصعد التضخم الأساسي إلى 19% في أكتوبر/ تشرين الأول من 18% في الشهر السابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى