fbpx
أخر الأخبار

مصر.. مستشار السيسي يؤكد عدم رصد أي حالة وفاة بـ “الفيروس المخلوي التنفسي”

مرصد مينا

أكد محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، أنه حتى الآن لم يتم رصد أي حالة وفاة بالفيروس المخلوي التنفسي في البلاد، فيما حذر الأطباء من استخدام المضاد الحيوي في مقاومة الفيروس، إلا في حالات محددة.

تاج الدين وأوضح في مداخلة هاتفية مع إحدى الفضائيات المصرية أن “الفيروس المخلوي التنفسي يعد من ضمن مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تعرف باسم الفيروسات التنفسية، التي تؤثر وتصيب الجهازين التنفسي العلوي والسفلي” مشيرا إلى أن “هذا الفيروس معروف منذ زمن طويل وليس جديدا على الإطلاق، كما أنه فيروس متكرر”.

يشار أن تصريح تاج الدين يأتي بعد أن أصبح الفيروس التنفسي المخلوي حديث كل أسرة مصرية لديها أطفال في مراحل التعليم المدرسي المختلفة

المسؤول المصري أوضح أن “أعراض الفيروس التنفسي المخلوي تتشابه كثيرا مع الإنفلونزا وكورونا، ولذلك تسمى فيروسات تنفسية، وإن أبرز الإصابات تكون بنزلة برد وزكام وارتفاع في الحرارة والكحة البسيطة وتكسير في الجسم والتهاب في الحلق”.

وبيّن تاج الدين أن “هناك صعوبة في رصد أعداد الحالات المصابة بالفيروس التنفسي المخلوي، وأن ما يتم رصده هي الحالات التي ترصد في وزارة الصحة وترسل للمعامل المركزية لتحليل الفيروس”.

وفي سياق متصل، أكد شريف الأنوري، مدير مستشفى أبو الريش المنيرة بقصر العيني التابع لـ”جامعة القاهرة”، أن علاج الفيروس المخلوي التنفسي يتم من خلال أدوية معينة، ولا يجوز تناول المضاد الحيوي لمواجهة الفيروس إلا في حالة واحدة فقط وهي وجود الالتهاب البكتيري فقط ويتم اكتشاف وجود الالتهاب من خلال التحاليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى