fbpx

مصر.. 3 وفيات ومئات الإصابات بلدغات عقارب في أسوان

مرصد مينا- مصر

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، اليوم السبت، جراء إصابتهم بلدغات عقارب، بعد سقوط الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها محافظة أسوان، بسبب موجة من الطقس السيء والأمطار التي تحولت لسيول.

وكيل وزارة الصحة المصرية بمنطقة أسوان، “إيهاب حنفي”، قال إن 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 450 شخصا، آخرا بلدغات العقارب نتيجة الطقس السيئ الذي ضرب أسوان أمس الجمعة وأحدث فيضانات.

كما أكد “حنفي”، أن مديرية الصحة بأسوان من توفير 260 مصلا ضد لسعات عقارب لمستشفى أسوان الجامعي لمساعدة أطباء المستشفى في توفير الرعاية الطبية للمرضى المصابين.

يشار إلى أن بعض الطرق في أسوان، شهدت يوم أمس، تراكما لمياه الأمطار والفيضانات مما تسبب بتوقف بعض السيارات وسط الطريق، حيث علقت وسط المياه وجرفتها السيول، وتحطم بعضها بسبب سقوط الأشجار عليها.

وسائل إعلام مصرية أفادت بانهيار أجزاء من بعض المنازل في منطقة “كيما” التابعة لحي شرقي المدينة، كما شهدت منطقة “الشيخ هارون” التابعة لحي جنوب أسوان، انهيارات جزئية لمنزلين، في الوقت الذي حرص أهالي مدينة أسوان فيه على مشاركة الأجهزة التنفيذية للتخلص من مياه السيول التي غمرت الشوارع، حيث قامت مجموعات من الشباب بفتح بالوعات الصرف الصحي لشفط المياه من الشوارع.

بالإضافة إلى الحوادث السابقة، تسببت العاصفة في أسوان بسقوط عدد من الأشجار وأعمدة الإنارة بشوارع المدينة، وقامت الأجهزة المعنية برفعها وإعادة الحركة المرورية والملاحة النهرية في أسوان، في الوقت الذي انتشرت فيه الخدمات الأمنية والمرورية وخدمات الطوارئ والإسعاف في أسوان، استعدادا لمواجهة أي حوادث طارئة نتيجة لارتفاع المياه في الشوارع.

كما تساقطت الثلوج في بعض شوارع المدينة، بينما أغلقت بعض الشوارع وتعرض عدد من السيارات لأعطال بسبب ارتفاع مستوى المياه.

بدورها، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار السحب الرعدية بشمال أسوان، وتتجه إلى أدفو يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ونشاط للرياح الهابطة من أسفل السحاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى