fbpx

مصير سليماني يحوم حول قادة ميليشيات العراقي

مرصد مينا – العراق
كشفت مصادر أمريكية عن وجود توجه لدى الإدارة الأمريكية لاستخدام القوة العسكرية ضد الميليشيات العراقية المدعومة من إيران، وذلك للرد على الهجمات والاعتداءات، التي تنفذها تلك الميليشيات ضد المصالح الأمريكية في البلاد.
وأشارت المصادر إلى أن الضربات العسكرية، التي تتم دراستها حالياً في وزارة الدفاع الأمريكية والبيت الأبيض ومجلس الأمن القومي، تشمل شن غارات جوية ضد أهداف محددة تابعة للميليشيات، لافتة إلى أنه يتم الآن محاولة إقناع الرئيس الأمريكي، “جو بايدن” بتلك الخطوات، لا سيما بعد النتائج التي حققتها عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، “قاسم سليماني” مطلع العام الماضي، في العراق.
يذكر أن الولايات المتحدة اتهمت الميليشيات العراقية الموالية لإيران، وفي مقدمتها ميليشيات حزب الله العراقي، بالمسؤولية عن سلسلة الهجمات الصاروخية، التي استهدفت السفارة الأمريكية بالعاصمة بغدد وقواعد عسكرية عراقية تضم قوات أمريكية وقوات تابعة للتحالف الدولي.
في ذات السياق، شددت المصادر على أن مثل تلك العمليات والاستعانة بالقوة الجوية لا يمكن أن تتم إلا من خلال إذونات مباشرة من الرئيس الأمريكي، لافتة إلى أنه حتى اللحظة لا يوجد أي جدول زمن للبت في درسة تلك الخطوات والبدء بشن عمليات عسكرية مباشرة في العراق.
يشار إلى أن الولايات المتحدة هددت قادة الميليشيات في العام المضي بمواجهة مصير مشابه، لقائد فيلق القدس، عقب اغتياله، ولنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، “أبو مهدي المهندس”، في حال تواصلت الهجمات على المصالح الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى