fbpx

مطار “أبوظبي” يلزم القادمين بالحجر الصحي

مرصد مينا – الامارات

فرض الاتحاد الاماراتي للطيران على المقيمين العائدين عبر مطار أبوظبي الدولي الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، وارتداء سوار طبي، سيحصل عليها المسافر من سلطات المطار.

الشركة قالت على موقعها الالكتروني: “لن يُسمح لك بدخول الإمارات إلا إذا كنت مواطناً إماراتياً أو مقيماً بتأشيرة صالحة. ولن يُسمح بدخول حاملي جميع أنواع التأشيرات الأخرى، بما في ذلك التأشيرات السياحية.”

وأضافت أنه “إذا كنت مقيماً في دولة الإمارات العربية المتحدة، فلن تحتاج بعد الآن إلى موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للعودة إلى أبوظبي. قبل أن تحجز رحلتك، ننصحك بزيارة uaeentry.ica.gov.ae وإدخال رقم جواز السفر ورقم بطاقة الهوية الإماراتية للتحقق من حالة دخولك إلى الدولة بما يتوافق مع صلاحية تأشيرة إقامتك في دولة الامارات”.

وفقاً للإرشادات يجب على المسافر أيضاً اصطحاب نسخة من جواز السفر وتأشيرة الإقامة في الإمارات، اذ سيحتاج إلى تقديمها عند الوصول إلى أبوظبي.

كما يخضع المسافرون للفحص الحراري ولفحص كوفيد-19 “بي سي آر” في مطار أبوظبي، باستثناء الأطفال دون سن 12 عاماً.

وذكرت تعليمات الشركة أنه “عند وصولك إلى أبوظبي، يجب أن تعزل نفسك لمدة 14 يوماً، ويجب أن يتم العزل الذاتي في المنزل وسيُطلب منك ارتداء سوار معصم معتمد طبياً طوال هذه المدة. سيتم توفير سوار المعصم من قبل السلطات في مطار أبوظبي.”

بينما يعفى من السوار من يحمل جواز سفر دبلوماسي ومن هم أقل من 18 عاماً أو تجاوزوا الـ60 أو من يعاني من مرض مزمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى