fbpx

مطالبات بانتخابات مبكرة.. سعيد: لا عودة إلى الوراء

مرصد مينا – تونس

أكد الرئيس التونسي، “قيس سعيد” أنه لا عودة إلى الوراء في تونس، “مضيفاً: “نريد من الجميع أن يكونوا على مستوى المرحلة التاريخية الحالية”.

تزامناً، طالب الأمين العام للاتحاد العام للشغل في تونس “نور الدين الطبوبي” بإجراء انتخابات نيابية مبكرة وتعيين رئيس حكومة جديد بالسرعة الكلية، مشيراً إلى أنه دعا الرئيس التونسي “قيس سعيد” لعرض رؤيته للمرحلة القادمة وخارطة الطريق للخروج من الوضع الراهن.

كما اعتبر “الطبوبي” أن المرحلة التي تمر بها تونس “حرجة جدا” وتفرض تحركات جدية لحل الأزمة، مضيفاً في بيان له: “لا نعطي صكا على بياض، لدينا وجود مخاوف من انزلاق البلد تقريبا إلى المحاور”.

في ذات السياق، أكد أن موقف اتحاد الشغل من قرارات رئيس الجمهورية جاء لتجنيب البلاد العديد من المنزلقات، إلا أن ذلك لا يعني أن الاتحاد سيقبل بأي تسلط أو ظلم في حق أي كان، على حد قوله، لافتاً إلى أن الاتحاد قادر على السير بتونس إلى شاطئ الأمان.

يذكر أن الناطق الرسمي باسم اتحاد الشغل، “سامي الطاهري”، اتهم حركة النهضة التونسية بممارسة الابتزاز السياسي في البلاد والعمل على تأليب الرأي العام الدولي والاستقواء بالخارج لمواجهة قرارات الرئيس التونسي الاستثنائية.

كما أشار “الطاهري” إلى أن الاتحاد حصل على معلومات ثابتة ومؤكدة تثبت أن حركة النهضة بذلت مساع حثيثة من أجل فرض عقوبات على تونس،  على خلفية قرار “قيس سعيد”، واصفاً تلك المحاولات تصب إلى حد الخيانة للبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى