fbpx
أخر الأخبار

مطالبة بالتعويضات.. الجزائر ترفض استلام شحنة “قمح فرنسي”

مرصد مينا – الجزائر

رفضت وزير الزراعة الجزائرية استلام 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي، وذلك لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

 وزير الزراعة الجزائري “عبد الحميد حمداني”، قال إن “السلطات الجزائرية تطالب بتعويض عن الشحنة التي من المقرر إعادتها إلى فرنسا”. مؤكداَ أنه “تم العثور على الحيوانين النافقين الأسبوع الماضي في دفعتين مختلفتين من الشحنة”.

وتعتبر الجزائر من أكبر مستوردي القمح في العالم، وفرنسا أحد مورديها الرئيسيين، بينما رفضت الأسبوع الماضي شحنة تبلغ  33 ألف طن من القمح الصلد الكندي لعدم استيفائها للمواصفات.

يذكر أن الجزائر تسحب شحنات القمح على فترتين من دول التوريد الرئيسية التي ترسو عليها المناقصة، بين الأول والخامس عشر من تشرين الأول أكتوبر وبين السادس عشر والحادي والثلاثين منه، أما في حالة التوريد من ​أميركا الجنوبية، يكون الشحن بين الأول والخامس عشر من أيلول سبتمبر وبين السادس عشر والثلاثين منه.

ولا تكشف الجزائر عن نتائج مناقصاتها أو تفاصيلها الفعلية، حيث تستند تقارير الشراء إلى تقديرات المصادر التجارية، وتصنف البلاد كمشتر رئيسي للقمح من الاتحاد الأوروبي، خصوصًا من فرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى