fbpx
أخر الأخبار

مطالب بتدويل القضية.. تقارير: الغنوشي مازال موقوفا قيد التحقيق

مرصد مينا

أكدت تقارير إعلامية بأن رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي الذي حضر أمام النيابة العامة في البلاد، للتحقيق في قضية تسفير آلاف الشباب التونسيين للقتال في مناطق النزاع من سوريا إلى العراق فليبيا وغيرها، مازال موقوفا وسط توقعات باستمرار التحقيق معه، فيما طالب ناشطون بتشكيل لجنة تقصي حقائق، وناشدوا لتدويل القضية.

يشار أن هذه التطورات بينما يتوقع أن تستجوب النيابة العامة في البلاد باستجواب الغنوشي الذي حضر أمامها الاثنين مع نائبه علي العريض.

وقال وكيل الدفاع عن الغنوشي المحامي سمير ديلو لوكالة فرانس برس، إن الغنوشي انتظر أكثر من 12 ساعة حتى قررت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب تأجيل التحقيق حتى مساء الثلاثاء. في المقابل، ندّدت الحركة في بيان نُشر ليل الاثنين-الثلاثاء بظروف التحقيق، معتبرة أنه “انتهاك لحقوق الإنسان”، وفق تعبيرها.

يذكر أن التحقيقات في هذه القضية بدأت بعد 25 يوليو من العام الماضي (2021)، لكن القضاء أصدر الأسبوع الفائت قرارات بتوقيف قيادات أمنية وسياسيين كانوا منتمين لحزب النهضة في القضية ذاتها.

كما أمر قضاء مكافحة الإرهاب بتجميد الأرصدة المالية والحسابات المصرفية لعشر شخصيات، من بينها الغنوشي ورئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي.

وفي 27 حزيران/يونيو الماضي (2022)، أصدر القضاء كذلك قراراً بمنع سفر الغنوشي في إطار تحقيق باغتيالات سياسية حدثت في 2013، كما استدعي الرجل البالغ من العمر 81 عاماً، في 19 يوليو الفائت (2022) للتحقيق معه في قضية تتعلق بتبييض أموال وفساد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى