fbpx

مظاهرات واحتجاجات بمناطق متفرقة بدير الزور ضد قسد

أفادت مصادر محلية لمرصد مينا، بخروج مظاهرات احتجاجية اليوم الاربعاء، ضد ميليشيا “قسد”في عدة مناطق بمحافظة دير الزور، شمال شرق سوريا.

وقالت المصادر إن مظاهرات خرجت في قرى محيميدة والحصان وسفيرة، بريف ديرالزور الغربي، إضافة إلى مظاهرات مماثلة خرجت في قرى الوسيعة المويلح الحصين وغريبة بالريف الشمالي.

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين قطعوا الطرق الرئيسة، واشعلوا الإطارات ومنعوا حركة السير التي تربط بين قرى ديرالزور، كنوع من العصيان المدني.

كما أقدم المتظاهرون على طرد وفد ميليشيا “قسد” ذات الغالبية الكردية الذي وصل إلى أماكن المظاهرات، وطالب المتظاهرون بوفد من الفصائل العربية في “قسد “ليتفاوضوا معه.

وذكرت المصادر أن الاحتجاجات التي خرجت في بلدتي الحصان والمحيميدة تطورت لاشتباكات بالأيدي مع مليشيا “‎قسد”، أعقبها قطع الطريق بالقرب من دوار “الحصان” أمام طريق صهاريج النفط المتوجهة لمناطق النظام.

من جانبها قامت عناصر الشرطة العسكرية والدفاع الذاتي والاسايش التابعين “قسد” بتفريق المظاهرة التي خرجت في بلدة الحصان من خلال اطلاق الرصاص الحي في الهواء ولم يتم تسجيل إصابات بين صفوف المدنيين.

ووفق المصادر فإن خروج المظاهرات اليوم جاءت بسبب ارتفاع اسعار المحروقات وهيمنة “وحدات حماية الشعب” الكردية على صناعة القرار والفساد الإداري المستشري في مجلس دير الزور المدني التابع لقسد.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى