fbpx

مظاهرة حاشدة في بغداد احتجاجا على انقطاع الكهرباء

مرصد مينا – العراق

شهدت العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء، مظاهرة حاشدة احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي، وسوء الخدمات التي تقدمها مؤسسات الدولة.

مئات العراقيين تجمعوا قرب الجسر المعلق، أحد مداخل المنطقة الخضراء، التي تعد أكثر مناطق العاصمة تحصينا أمنيا، مطالبين بتحسين التيار الكهربائي وإحالة من وصفوهم بـ”الفاسدين بملف الطاقة” إلى القضاء.

وتم تنظيم المظاهرة بناء على دعوة من “تجمع أهالي منطقة الكرادة”، وهو تجمع مدني مهتم بمتابعة أوضاع أهالي المنطقة.

وكانت عدة محافظات في جنوب العراق قد شهدت، قبل أيام، مظاهرات شارك بها الآلاف، للتعبير عن غضبهم من تردي الخدمات، لاسيما الكهرباء.

محتجون غاضبون اقتحموا، الأحد، محطة “البتيرة” لتوليد الكهرباء في محافظة ميسان، بينما تجمع آخرون أمام مبنى ديوان محافظة ذي قار، للمطالبة بإقالة المسؤولين عن ملف الطاقة وتحسين خدمة الكهرباء، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

الحكومة العراقية قررت، في حزيران الماضي، تخويل وزير المالية صلاحية التفاوض وتوقيع قروض مالية تصل إلى أكثر من مليار يورو، لتمويل مشاريع الطاقة الكهربائية في البلاد.

ويبلغ إنتاج العراق من الطاقة الكهربائية، وفق وزارة الكهرباء، 13.500 ميغاوات، ويخطط لإضافة 3.500 ميغاوات خلال العام الجاري، عبر إدخال وحدات توليدية جديدة إلى الخدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى