fbpx

معارك تحرير شرق العاصمة صنعاء

ذكرت مصادر عسكرية يمنية، الجمعة، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية ، حررت آخر قمة في سلسلة جبال البياض بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء بعد مواجهات مع المليشيا الحوثية المتمردة.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة على صفحته الرسمية في موقع تويتر، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية حررت آخر قمة في سلسلة جبال البياض بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى تحرير جبل الغنيمي، وتواصل التقدم باتجاه منطقة الكحل، مشيراً إلى وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا الحوثية الانقلابية.

بدوره استهدف طيران التحالف العربي، الجمعة، مواقع لمليشيات الحوثي في محافظتي ذمار وحجة، وأكد مصدر محلي أن طيران التحالف، شن غارة جوية، على معسكر سامة شرق مدينة ذمار، وغارتين على مديرية حرض بمحافظة حجة.

ويواصل التحالف العربي، قصف مواقع ميليشيا الحوثي الإنقلابية، في عدد من المحافظات بشكل شبه يومي، موقعاً قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا،فضلاً عن تدمير آليات تابعة لها، بالتزامن مع تقدم قوات الجيش اليمني على أغلب الجبهات.

يأتي هذا في وقت تمكنت فيه قوات الجيش الوطني اليمني، مسنودة بتحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت الماضي، من تحرير مناطق جديدة بمديرية باقم في محافظة صعدة شمالي البلاد.

وقال قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد “هايل القشائي” في تصريحات صحافية “إن قوات الجيش حررت قرية خشبان، بالإضافة إلى عدد من التباب المحيطة بجبل النار الاستراتيجي، والمطلة على قرية آل حسن.

وأوضح القشاني، “أن قوات الجيش الوطني قطعت خطوط إمداد مليشيا الحوثي المتمردة، إلى أغلب مواقعها في جبل النار”، مشيراً إلى أن قوات الجيش الوطني، تواصل تقدمها، وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الحوثية المتمردة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى