fbpx

معارك كر وفر بين قوات النظام والمعارضة جنوبي إدلب

قالت مصادر ميدانية لمرصد مينا من داخل محافظة ادلب أن اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و المعارضة السورية جرت اليوم السبت على التخوم الجنوبية لمحافظة إدلب شمال غرب سوريا.

واكدت المصادر أن قوات النظام تمكنت من السيطرة على حرش الكركات و محيط بلدة العريمة على محور جبل شحشبو قبل أن تتمكن قوات من “الجبهة الوطنية” التابلعة للمعارضة من طردها من المنطقة تجاه الكركات وقلعة المضيق وذلك بعد اشتباكات عنيفة دارت على بعد اقل من كيلو متر واحد من نقطة مراقبة شير مغار التركية.

واضافت المصادر ان قتلى من قوات النظام و المعارضة، سقطوا خلال تلك الاشتباكات بينما تمكنت قوات المعارضة من تدمير سيارة محملة بعناصر النظام و أسر عنصر و احد .

وعلى محاور سهل الغاب تمكنت قوات النظام بعد معارك كر وفر استمرت طيلة نهار اليوم من السيطرة على بلدتي الشريعة وباب الطاقة ، فيما تمكنت قوات المعارضة من قتل عدد من عناصر النظام خلال محاولتهم التمدد الى مناطق شمالي باب الطاقة .

الى ذلك تستمر قوات النظام السوري والقوات الروسية باستهداف مناطق واسعة من ريفي ادلب وحماة بالبراميل المتفجرة و غارات الطيران الحربي و المدفعية ، حيث طال القصف كل من الهبيط و حيش و كفرسجنة و حاس و ترملا وعابدين موقعا اكثر من خمسة شهداء من المدنيين .

وتشهد منطقة ادلب الخاضعة لاتفاق “خفض التصعيد” حملة من القصف العنيف مع تقدم بري لقوات النظام على اكثر من محور، وكانت حملة القصف قد ادت خلال الاسبوعين الماضيين لسقوط عشرات القتلى المدنيين، إضافة لخروج اكثر من 18مستشفى ونقطة طبية عن الخدمة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى