fbpx
أخر الأخبار

معركة الموصل.. تنظيم “داعش” يرد على “Netflix”

مرصد مينا

أصدر تنظيم “داعش”، فيلما وثائقيا يصور أحداث معركة الموصل، تزامنا مع بدء منصة “Netflix” الأميركية عرض الفيلم الذي أنتجته عن المعركة التي شهدتها المدينة خلال عامي 2016 و2017.

فيلم التنظيم الوثائقي روّج له متضمنا شعار المنصة الأميركية الشهيرة “Netflix”، واحتوى على الكثير من مشاهد المعركة الأصلية، ومقابلات مع القناصين والمقاتلين على أرض المعركة.

وكانت شركة “Netflix” لإنتاج الأفلام والترفيه التلفزيوني الأميركية، قد بدأت بعرض فلمها “الموصل”،الذي روجت له كثيرا، وسط ترجيحات أن يحظى بتقييمات عالية.

فيلم المنصة الاميركية، وهو الأول الذي يتم إنتاجه باللهجة العراقية، تدور أحداثه في سياق قصة حقيقية لعناصر من القوات الخاصة في الشرطة العراقية “سوات” شنوا بين عامي 2016 و2017، حرب عصابات على داعش لإنقاذ مدينتهم الموصل، المسيطر عليها من قبل التنظيم آنذاك.

وأخرج الفيلم المنتج وكاتب السيناريو والمخرج الأمريكي “ماثيو كارناهان”، وشارك في تنفيذه المخرج العراقي “محمد الدراجي” وآخرون، فيما تم انتاجه من قبل الأخوين “أنتوني” و”جو روسو”، وهما منتجا فيلم “منتقمون-نهاية اللعبة” أو ” Avengers -End game”، الذي حقق إيرادات أسطورية حين تم عرضه في دور السينما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى