fbpx
أخر الأخبار

معظمهم لبنانيون.. الكويت تمنع 100 وافد من تجديد إقاماتهم

مرصد مينا – الكويت

ذكرت وسائل اعلام كويتية اليوم الثلاثاء، أن جهاز أمن الدولة وضع أسماء 100 وافد على قوائم الممنوعين من تجديد إقاماتهم بالبلاد عند انتهائها، اذ يتوجب عليهم وأسرهم المغادرة فور انتهاء إقاماتهم.

مصادر أمنية أكدت لصحيفة القبس الكويتية، أن “الغالبية العظمى من الممنوعين من تجديد إقاماتهم يحملون الجنسية اللبنانية، والباقون من جنسيات مختلفة وعديدة، أبرزها الإيرانية واليمنية والسورية والعراقية والباكستانية والأفغانية والبنغالية والمصرية”.

وكانت صحيفة “الجريدة” الكويتية قالت أمس الاثنين إن السلطات أوقفت جميع طلبات الجمعيات الخيرية الراغبة في إجراء تحويلات مالية إلى بيروت، بسبب “عدم استقرار لبنان على الصعيدين السياسي والمالي”.

كما لفتت المصادر إلى أن “بعض هؤلاء الوافدين اللبنانيين يشتبه في انتمائهم أو انتماء أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية لحزب الله، أما البعض الآخر فمن الجنسيات الأخرى، ومنهم أشخاص سبق اتهامهم في قضايا خطيرة مثل غسل الأموال”.

وتأتي خطوة الكويت في ظل أسوأ أزمة دبلوماسية يعيشها لبنان مع دول الخليج، بعد تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، التي انتقد فيها التدخل السعودي في اليمن ووصفه بـ”الاعتداء”، وتفاقمت الأزمة أكثر، بعد رفض قرداحي الاعتذار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى