fbpx

مع استمرار المظاهرات.. نظام الأسد يرسل تعزيزات أمنية إلى السويداء

مرصد مينا – سوريا

أفادت مصادر خاصة بـ”مرصد مينا” بوصول تعزيزات من قوات الأسد إلى مدينة السويداء، جنوبي سوريا، في ظل استمرار المظاهرات المناوئة للنظام لليوم الثاني على التوالي.

مصادرنا قالت إن “وحدات من قوى الأمن الداخلي وحفظ النظام وصلت، صباح اليوم، إلى محيط مبنى محافظة السويداء، تزامنا مع وصول وفد من الضباط والمسؤولين إلى المبنى، بغية عقد اجتماع على خلفية التطورات الأخيرة”.

وجاء ذلك بعد خروج مظاهرات جديدة، جاب المشاركون فيها شوارع المدينة وساحاتها الرئيسية، مرددين عبارات تنادي برحيل رأس النظام بشار الأسد، ووفقا لما ذكرته مصادرنا.

كما شهدت أمس المدينة، احتجاجات مماثلة ضمت المئات، مرددين شعارات مناهضة للنظام، مثل “سوريا لينا وما هي لبيت الأسد”، و “ما منحبك ما منحبك ارحل عنا أنت وحزبك”، و “يلا ارحل يا بشار”، و”بشار باع سوريا لإيران وروسيا”.

وسبق أن خرجت مظاهرات في عدد من المدن السورية، في الآونة الأخيرة، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ومطالبة نظام الأسد بالالتزام بمسؤولياته إزاء معاناة المواطنين.

السوريون يعيشون في ظل تدهور اقتصادي غير مسبوق، ولا سيما بعد انهيار الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، الذي وصل سعر صرفه إلى ما يقارب ٣٠٠٠ ليرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى