fbpx

مع اعتداءات الحوثي على السعودية.. نصر الله يظهر في اليمن

مرصد مينا – اليمن

تداولت بعض وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمسيرات خرج فيها عناصر وموالين لميليشيات الحوثي في اليمن، وقد رفعوا خلالها صورة الأمين العام لحزب الله اللبناني، “حسن نصر الله” إلى جانب صورة زعيم الميليشيات، “عبد الملك الحوثي”.

ولم يتم تحديد تاريخ الصورة بالضبط، إلا أن تداولها يأتي تزامناً مع ارتفاع معدلات الاعتداءات الحوثية على الأراضي السعودية بواسطة الطيران المسير، وتصاعد الاتهامات للميليشيات اللبنانية بتقديم دعم كبير لميليشيات الحوثي في انقلابها على السلطة الشرعية في اليمن.

يشار إلى أن إسرائيل سبق لها وأن اتهمت حزب الله عام 2019، بإدارة برنامج لتطوير إنتاج وإطلاق الطائرات المسيرة في لبنان بإشراف ضباط من الحرس الثوري الإيراني ودون علم السلطات اللبنانية.

في غضون ذلك، نددت عدة دول عربية وغربية باستهداف الميليشيات الحوثية لمواقع مدنية ومنشآت حيوية سعودية بواسطة الطيران المسير، لا سيما في ظل رتفاع معدل تلك الاعتداءات خلال الأسبوع الماضي.

من جهته، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن منظومة الدفاع الجوي التابعة له تمكنت من إسقاط 4 طائرات مسيرة جديدة أطلقتها الميليشيات من مناطق يمنية، كانت متجهة لتنفيذ هجمات انتحارية داخل الأراضي السعودية، دون تحديد المواقع التي كانت مستهدفة.

يذكر أن المواجهات بين ميليشيات الحوثي والجيش اليمني قد زادت حدتها خلال الساعات القليلة الماضية، لا سيما في جبهة مأرب، حيث أعلنت مصادر عسكرية يمنية عن مقتل 17 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى