fbpx

مع اقتراب عيد الميلاد.. كويكب يقترب من الأرض

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، إلى أنه ومع اقتراب عيد الميلاد، فإن العالم على موعد مع كويكب ضخم، سيقترب هو الآخر من كوكب الأرض، بعد يوم واحد من عيد الميلاد.

حيث أشارت الوكالة الأمريكية، إلى أن يوم السادس والعشرين من ديسمبر الحالي، سوف يشهد مرور كويكب صغير يعرف باسم “310442” بالقرب من كوكبنا الذي نقطنه، ويتراوح قطره بين 280 و620 متر مربع.

وقال مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء الأمريكية، إن حجم الكويكب يمكن أن يكون أكبر من مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك، الذي يصل طوله إلى 546 مترا.

بدوره أكد مدير المركز “بول تشوداس” في حديثه لمجلة “نيوزويك”، بأن مرور الكويكبات بالقرب من الأرض أمر يحدث على مدار آلاف السنين، مشيراً إلى أنه من الحكمة أن يستمر البشر في تعقبهم لعقود، ودراسة كيف يمكن أن تتطور مداراتهم، وما إذا كانت ستؤثر على الأرض أم لا.

وليست المرة الأولى التي يمر بها كويكب بجانب الأرض، فقد أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، بأن كويكباً هرمي الشكل، يصل طوله إلى نحو 430 قدما، سلك في بداية هذا الشهر ديسمبر، مساراً بالتوازي مع كوكب الأرض الذي نعيش فيه.

الكويكب الهرمي، قام بالمرور في إتش 5 على مسافة تصل إلى 18 ضعف من المسافة الموجودة بين الأرض والقمر، وذلك وفقاً لما أعلنه مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

حيث يبلغ متوسط المسافة بين كوكب الأرض والقمر حوالي 238,855 ميلا، هذا يعني أن الكويكب المذكور، سيكون على بعد حوالي 4,27 مليون ميل من كوكبنا، وسيقطع مسافة 6,1 ميل في الثانية.

ولم يحدث مروره أي تأثير يذكر على كوكبنا “الأرض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى