fbpx
أخر الأخبار

مع تسجيل ملايين الإصابات.. أطباء أمريكيون: موجة كورونا الأسوأ لم تصل بعد

مرصد مينا – صحة

كشف كبير خبراء الأمراض المعدية الأميركي، “أنتوني فاوتشي”، أن أسوأ فترات انتشار وباء كورونا المستجد، لم تصل حتى الآن إلى الولايات المتحدة، معبراً في الوقت ذاته، عن شعوره بالرضا عن نتائج الجرعة الأولى من لقاحات الوباء.

كما شجع “فاوتشي” كافة الأشخاص المؤهلين طبياً على تلقي اللقاح بسرعة، نافيا أنه على على المستوى الشخصي، لم يواجه أي شيء خطير على الإطلاق بعد تلقيه للجرعة الأولى من اللقاح الأمريكي.

في السياق ذاته، حذر “فاوتشي” أن الولايات المتحدة قد تنزلق إلى مرحلة وبائية حرجة جداً خلال الفترة القادمة، خاصة مع ارتفاع وثيرة السفر والتنقل بين الولايات بمناسبة الأعياد والعطل.

يذكر أن السلطات الصحية كشفت الأسبوع الماضي أن عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 18 مليون حالة توفي منها 333,069 حالة، لافتةً إلى أن الإصابات لا تزال مستمرة على الرغم من تقديم لقاحات “فايزر – بيونتيك” و”مودرنا” لمكافحة العدوى في عموم البلاد.

كما سبق للرئيس الأمريكي المنتخب، “جو بايدن”،  أن حذر من اتجاه الولايات المتحدة إلى أحلك أيام المعركة ضد كوفيد، وأن الفترة الصعبة لا تزال أمام الإدارة الأمريكية ولم تصبح خلفها بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى