fbpx
أخر الأخبار

مغربي يضرم النار بجسده أمام مركز شرطة

مرصد مينا – المغرب

اقدم شاب مغربي، على إضرام النار في جسده على الطريقة البوعزيزية،( نسبة الى الشاب التونسي محمد البوعزيزي الذي اضرم النار في جسده ذات 17 ديسمبر2011 والذي تسبب في اضرام الشرارة الأولى لثورة تونس ) من  أمام مركز شرطة بمدينة الداخلة، بعدما تعرض لعملية نصب على يد شبكة للهجرة غير الشرعية كانت قد وعدته بنقله لجزر الكناري.

وحسب ما أفادت بهمصادر امنية اليوم الخميس فان الشاب تم إنقاذه من ألسنة اللهب التي شبت في جسده، والتي خلفت له حروقا من الدرجة الثالثة.

وينحدر الشاب المغربي الذي اضرم النار في جسده، من مدينة اكادير الواقعة بجنوب المملكة المغربية. وكان قد سافر الى مدينة الداخلة، التي باتت تعرف نشاطا لشبكات الهجرة غير الشرعية، والتي تتاجر بأحلام الشباب طمعا في العبور نجو جزر الكناري الإسبانية.

وياتي هذا الحادث المريع بالتزامن مع تصريحات، كان قد أدلى بها مدير الهجرة بوزارة الداخلية خالد زروالي، والتي قال فيها إن قوات النظام المغربية أجهضت محاولة هجرة 32 ألف شخص من سواحلها هذا العام، كان اغلبهم قد حاولوا التسلل إلى جزر الكناري، مقارنة بـ 74 ألف محاولة تم إجهاضها العام الماضي.

وبالرغم من تراجع أعداد من حاولوا ركوب قوارب الموت من سواحل المغرب هذه السنة، بسبب الجائحة، إلا أن عدد الوافدين غير الشرعيين على جزر الكناري تجاوز بالفعل 200 الف شخص، أكثر من نصفهم يحملون الجنسية المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى