fbpx
أخر الأخبار

مفاجأة إيرانية بشأن “الصاروخ الطائش”

مرصد مينا – ايران

علق عضو الهيئة الرئاسية في البرلمان الإيراني، “محسن دهنوي”، على “الصاروخ الطائش” الذي سقط  بالقرب من مفاعل ديمونا في صحراء النقب.

النائب الإيراني كتب على حسابه بـ”تويتر”، “القوة الواهية للقبة الحديدية الإسرائيلية تبددت بصاروخ إيراني واحد من الجيل القديم.. فماذا ستفعلون مع وابل من الصواريخ الإيرانية المتطورة؟”.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد نشر تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، مساء أمس الخميس، أكد من خلالها أن صاروخا سوريا “طائشا” دخل الأراضي الإسرائيلية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأوضح أن “النظام السوري قام بتفعيل مضاداته الأرضية، مطلقا صواريخ من نوع “sa5″، مشيرا إلى أن “أحد هذه الصواريخ تجاوز هدفه وإنزلق ناحية الأراضي الإسرائيلية في منطقة النقب، منوها إلى أنه لم يكن موجها أو مستهدفا أي مكان معين”.

إلى جانب ذلك، بين تحقيق أولي أجراه الجيش الاسرائيلي حول أسباب عدم إسقاط إسرائيل للصاروخ السوري “الطائش” الذي وصلت شظاياه إلى ديمونا، أن منظومة الدفاع الجوي لم تتوفّر عندها المضادات اللازمة لإسقاط هذا النوع من الصواريخ.

وشدد التحقيق على أن منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإسرائيلي عرفت مسبقا أن المضادات المستخدمة “غير ملائمة، إلا أنها قررت المحاولة”.

يذكر أنه فجر الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن صاروخا أُطلق من بطارية “أرض-جو” من داخل الأراضي السورية، سقط في منطقة “النقب” (جنوب) حيث يوجد مفاعل “ديمونا” النووي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى