fbpx

مفاجأة كبيرة في عملية اغتيال سليماني.. تمت بعلم الحكومة وموافقتها

مرصد مينا – العراق

كشف رئيس الوزراء العراقي الأسبق، “حيدر العبادي”، عن مفاجأة كبرى في عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، “قاسم سليماني”، الذي قضى بغارة أمريكية، مطلع العام الجاري.

وأشار “العبادي” في تصريحات صحافية، إلى أن الطائرات الأمريكية حصلت على أذونات من الحكومة العراقية، قبل ساعات قليلة فقط من تنفيذ عملية الاغتيال، في إشارة إلى إمكانية وجود تورط عراقي حكومي في عملية الاغتيال.

يذكر أن ميليشيات عراقية مدعومة من إيران، قد اتهمت جهات عراقية بالتورط في عملية الاغتيال، التي طالت كلاً من “سليماني” ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، “أبو مهدي المهندس”، لافتةً إلى أن من بين تلك الشخصيات العراقية المتورطة، رئيس الحكومة الحالي، “مصطفى الكاظمي”، الذي كان يشغل منصب رئيس المخابرات.

في السياق ذاته، عرض موقع ميدل إيست نيوز الإيراني، ما قال إنه وثيقة تشير إلى وجود علم مسبق لدى الدولة العراقية بنية الولايات المتحدة بتصفية “سليماني”، وأن أجهزة الدولة كانت موافقة على ذلك التحرك.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي السابق، “عادل عبد المهدي”، نفى في بيانٍ صادرٍ عنه منحه الموافقة للطيران الأمريكي، الذي استخدم في عملية الاغتيال.

إلى جانب ذلك، أوضحت الوثيقة أن الطائرات المستخدمة في عملية الاغتيال حصلت على موافقة موقعة من قائد الدفاع الجوي العراقي، الفريق “جبار عبيد كاظم”، وأنها موقعة بذات تاريخ يوم تنفيذ الاغتيال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى