fbpx
أخر الأخبار

مفاوضات داخل القصر الرئاسي.. حركة طالبان تدخل كابول

مرصد مينا – أفغانستان

تطورات متسارعة تشهدها الساحة الافغانية إذ اعلنت حركة طالبان دخول مقاتليها إلى العاصمة كابل من جميع الاتجاهات، فيما أشارت تقارير إعلامية  بأن وفداً من طالبان بدأ مفاوضات داخل القصر الرئاسي في العاصمة، مع ورود أنباء عن تخلي الرئيس الأفغاني عن السلطة وتشكيل حكومة مؤقتة، بحسب “العربية نت”

شبكة (سي إن إن) الأمريكية نقلت عن مصدر بالقصر الرئاسي في أفغانستان بوصول ثمانية أو تسعة ممثلين عن طالبان من قطر وموجودون حاليا داخل القصر بينهم شقيق نائب زعيم الحركة، لافتا إلى أن من بين الممثلين أنس حقاني شقيق نائب زعيم طالبان سراج الدين حقاني. وذكرت الشبكة نقلا عن مصدر بمطار حامد كرزاي الدولي أن عددا من المسؤولين الأفغان رفيعي المستوى بينهم بعض مستشاري الرئيس أشرف غني وصلوا إلى صالة كبار الشخصيات بانتظار مغادرة البلاد.

من جهته، أكد وزير الداخلية الأفغاني عبد الستار ميرزا كوال الأحد أن “انتقالاً سلمياً للسلطة إلى حكومة انتقالية” سيجري في أفغانستان، حيث بات مقاتلو طالبان على وشك الاستيلاء الكامل على السلطة في البلاد.

وصرّح ميرزا كوال في رسالة عبر مقطع فيديو أنه “لا ينبغي على الأفغان أن يقلقوا لن يحصل هجوم على مدينة  كابول وسيجري انتقال سلمي للسلطة إلى حكومة انتقالية”.

وكان مسؤول بالقصر الرئاسي الأفغاني أفاد بأن الرئيس أشرف غني يجري محادثات طارئة مع الدبلوماسي الأميركي خليل زاد ومسؤولين كبار في حلف الأطلسي،  يأتي هذا، فيما أفادت مصادر دبلوماسية باختيار علي أحمد جلالي الأكاديمي المقيم في أميركا ووزير الداخلية السابق لرئاسة حكومة مؤقتة في أفغانستان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى