fbpx

مقاومة المناعة.. كورونا يحارب بسلالة جديدة أكثر خطورة

مرصد مينا – صحة

أعلنت فرق طبية مشرفة على أبحاث خاصة بوباء كورونا، أنها اكتشفت سلالة جديدة من الفيروس التاجي في مدينة نيويورك الأمريكية، مشيرةً إلى أن النوع الجديد يثير قلقها لا سيما وانه يتميز كثيراً عن بقية الأنواع الأخرى.

ولفتت الفرق الطبية إلى ان النوع الجديد يحمل طفرات تمكنه من مراوغة الاستجابة المناعية الطبيعية للجسم والتهرب منها ، بالإضافة إلى آثار علاجات الأجسام المضادة أحادية النسيلة، بحسب ما نقله تقرير لموقع سي إن إن الأميركي،

في السياق ذاته، بين باحثون أن السلالة تم اكتشافها لشخص في مدينة نيويورك، ويرجح أنها باتت منشرة في الساحل الشرقي من الولايات المتحدة، حيث أطلقوا عليها اسم، E484K، موضحين أنها تمنح الفيروس قدرة على تجاوز بعض الاستجابة المناعية للجسم، بالإضافة إلى علاجات الأجسام المضادة أحادية النسيلة المصرح بها، كما انها تظهر بشكل مستقل في العديد من الحالات المختلفة، يالإضافة غلى ظهورها في متغير معين أيضًا – وهو النوع الذي يسمى B.1.526.

كما لفتت الفرق الطبية إلى أن السلالة التي تم اكتشافها مؤخراً في للمرة الأولى في جنوب إفريقيا، بدأت تتحول إلى السلالة الأكثر شيوعاً وأنها تتهرب بعض الشيء من استجابة الجسم للقاحات المتداولة حول العالم، والتي تم التوصل إليها خلال الأشهر الماضية. قالوا إنه ظهر لدى الأشخاص المتضررين في أحياء متنوعة من مدينة نيويورك، وهو “منتشر في الشمال الشرقي“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى