fbpx

مقتل إرهابيين في عملية عسكرية وسط الجزائر

مرصد مينا – الجزائر

تمكّن الجيش الجزائري، اليوم الخميس، من القضاء على إرهابيين اثنين بمحافظة «المدية» الواقعة وسط البلاد في إطار جهوده للتخلص من بقايا الشراذم الإرهابية.

وأطلق الجيش الجزائري، منذ يونيو/ حزيران الماضي، عملية عسكرية واسعة في المُرتفعات والمسالك الجبلية الواقعة وسط وغرب البلاد عقب مقتل ثلاثة عسكريين.

وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان لها اليوم الخميس، أنه «في إطار الجهود الحثيثة لاجتثاث بقايا الشراذم الإرهابية، قضت مفرزة للجيش (وحدة عسكرية) صباح الخميس، على إرهابيين اثنين».

وأضافت الوزارة، أن العملية جاءت بعد حملة تمشيط وتفتيش بمنطقة «الشاون» في بلدية «دراق» التابعة لمحافظة المدية القريبة من العاصمة والتابعة أيضا للناحية العسكرية الأولى التي مقرها محافظة البليدة.

وقالت وزارة الدفاع، إن العملية العسكرية ما تزال متواصلة، فيما تمكنت القوات من ضبط مسدسين رشاشين من نوع “كلاشنيكوف” وبندقية تكرارية وأغراض مختلفة.

وأكدت أن هذه العملية «جاءت لتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين لوحدات الجيش الوطني الشعبي عبر كافة ربوع الوطن، لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد».

وكان قائد الجيش الجزائري، اللواء سعيد شنقريحة، قد تعهّد في أبريل/ نيسان الماضي، بمواصلة الجهود للقضاء على بقايا الإرهاب عبر كامل التراب الوطني، وتطهير البلاد من الإرهابيين، كذلك أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أن بلاده ستقضي على بقايا الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى