fbpx

مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة «أبو محسن المصري» في أفغانستان

مرصد مينا – أفغانستان

أكدت مديرية الأمن الوطني في أفغانستان، اليوم السبت، أن قوات الأمن الأفغانية تمكنت من قتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة الإرهابي أبو محسن المصري، المطلوب دولياً على قائمة الإرهاب.

الإعلان عن مقتل القيادي في القاعدة، جاء عبر تغريدة على الصفحة الخاصة لمديرية الأمن الوطني في أفغانستان، في موقع «تويتر»، موضحة أن «القيادي الملقب بـ(المصري) الذي يعتقد أنه الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، قتل في عملية خاصة بإقليم غزنة».

ووفق بيانات المتعلقة بقوائم الإرهاب التي تصدرها الولايات المتحدة الأمريكية، فإن «أبو محسن المصري» كان مدرجاً على قائمة الإرهابيين المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي، وفقاً لـ«رويترز»

ويأتي وضع اسمه ضمن قوائم الإرهاب المطلوبة، بسبب الاتهامات الموجهة له من الولايات المتحدة الأمريكية، «بتقديم دعم مادي وموارد لمنظمة إرهابية أجنبية والتآمر لقتل أمريكيين».

في سياق منفصل، أفادت وزارة الداخلية الأفغانية بأن 18 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح، نتيجة انفجار هز العاصمة كابول بعد ظهر اليوم السبت، مستهدفاً مركزاً دانماركياً للتدريب غربي المدينة، إذ أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي، عبر قنواته الإعلامية الإلكترونية تبنيه الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى