fbpx
أخر الأخبار

مقتل جنديين تركيين بقصف صاروخي استهدف قاعدة عسكرية شمال العراق

مرصد مينا – العراق

قتل جنديان تركيان وأصيب آخر بعد أن أطلق مسلحون صواريخ على قاعدة عسكرية في شمال العراق، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة، من دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل.

يذكر أن حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية، يحمل السلاح ضد الدولة التركية منذ العام 1984.

وفي 17 يونيو، بدأت تركيا بشن عملية عسكرية أطلقت عليها “مخلب النمر” داخل الأراضي العراقية لملاحقة مقاتلي الكردستاني بمشاركة قوات الكوماندوز ومركبات مدرعة وبإسناد من طائرات مروحية ومقاتلة.

وأزعجت هذه العملية نواب في الكونغرس الأميركي، وطالبوا بمحاسبة أنقرة، فيما أكدت منظمة هيومن رايتس وواتش أن أنقرة تقوم بعملية ” إبادة جماعية” بحق الأكراد في العراق وسوريا.

وكان العراق رفض هذه العملية ولوح بالرد العسكري عليها، وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن القوات الأمنية لديها القدرات العسكرية للدفاع عن أمن البلد من أي اعتداءات خارجية، مشيرا إلى العمليات العسكرية التي أجرتها تركيا مؤخرا داخل الأراضي العراقية.

وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، إن قيادة العمليات المشتركة ترفض استخدام الأراضي العراقية لتصفية الحسابات، وقال: “على تركيا أن تحل مشكلتها بنفسها بعيدا عن الأراضي العراقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى