fbpx

قتل جندي أمريكي بإطلاق نار

في حادثة هي الثانية خلال الـ48 ساعة الماضية، حدث إطلاق نار داخل قاعدة عسكرية أمريكية داخل الأراضي الأمريكية.

فقد قتل اليوم الجمعة، مسلح بعد إطلاق نار بقاعدة عسكرية بولاية جنوبي فلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية، كما أصيب 10 أشخاص.
حيث أفادت تقاريرأمريكية، بأن مسلحاً أطلق النار في قاعدة جوية “بنساكولا” التابعة لسلاح البحرية في ولاية فلوريدا الأميركية.
وقالت قاعدة بنساكولا الجوية في بيان نُشر على صفحتها على فيسبوك “تم تأمين بوابتي القاعدة وسط تقارير عن مسلح يطلق النار. . . سيتم الإدلاء بمزيد من المعلومات لدى ورودها”، ولم تتوفر حتى اللحطة معلومات أخرى عن الحادثة.
وحصلت حادثة مشابه يوم أمس الخميس، حيث قتل شخصان وأصيب ثالث في حادثة إطلاق نار داخل إحدى القواعد العسكرية الأمريكية في ولاية هاوي المشكلة من أرخبيل من الجزر في المحيط الهادي.
وأعلنت القاعدة في سلسلة نشرتغريدات عبر موقع “تويتر”، عن قيام مسلح تبين لاحقا أنه عنصر في البحرية الأمريكية، فتح النار بعد ظهر الأربعاء بالتوقيت المحلي، على ثلاثة من موظفي الجيش المدنيين قرب حوض لبناء السفن في القاعدة، وذكرت القاعدة أن مطلق النار انتحر بعد تنفيذ الهجوم.
وليست هذه الحادثة الأولى من نوعها في القواعد العسكرية الأمريكية، حيث وقعت العديد من الحوادث التي أطلق فيها أحد الجنود الأمريكيون النار على زملائه، وآخرها عام 2014 في قاعدة فورت هود بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة الأمريكية.
وشهدت القواعد العسكرية الأمريكية حوادث مماثلة لكن بوتيرة قليلة جداُ، ففي نيسان 2014م، أقدم جندي أمريكي يعاني “مشاكل نفسية” على قتل ثلاثة عسكريين فجراً، قبل أن ينتحر في قاعدة “فورت هود” العسكرية في تكساس، التي سبق أن شهدت في 2009 حادث إطلاق نار مماثل أوقع 13 قتيلاً من الجنود الأمريكيين.
ففي تشرين الثاني من عام 2009م، وقع حادث إطلاق نار الذي أدى إلى مقتل 13 شخصاً في قاعدة فورت هود العسكرية الأمريكية الواقعة في ولاية تكساس، وتعتبر قاعدة فورت هود أكبر القواعد العسكرية الأمريكية في العالم والمنشأة العسكرية الوحيدة في الولايات المتحدة القادرة على تزويد الجيش الأمريكي بفرقتين مدرعتين كاملتي العدد والعدة، هما فرقة الفرسان الأولى، وفرقة المشاة الرابعة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى