fbpx
أخر الأخبار

مقتل عشرات الحوثيين جراء مواجهات في مأرب والحديدة

مرصد مينا – اليمن

استهدف الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مواقع لتمركز الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، في جبل هيلان، مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، ما أسفر عن مقتل 21 عنصرا حوثيا.

وسائل إعلام محلية مقربة من الحكومة الشرعية، قالت إن “مدفعية الجيش استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين في جبل هيلان، مديرية صرواح، ما تسبب بسقوط 21 عنصرا حوثيا، وتدمير عدة آليات عسكرية.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر محلية أن “مقاتلات التحالف العربي، نفذت غارات مكثفة على مواقع وتجمعات للحوثيين في منطقة الشبكة، أدت إلى قتل وجرح العديد من عناصر الميليشيات”.

من جهة ثانية قالت مصادر حوثية، إن قوات التحالف العربي شنت 10 غارات جوية على مديرية صرواح في مأرب، وغارة أخرى على مديرية مدغل شمال غربي المحافظة.

الى جانب ذلك، فقد تجددت المواجهات بين القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، وجماعة “أنصار الله”، في محافظة الحديدة غربي البلاد، حيث أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة، بأن “الحوثيين نفذوا محاولة اختراق للخطوط الأمامية في منطقة كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة، اندلعت على إثرها مواجهات عنيفة، انتهت بتراجع العناصر المتسللة”.

وأكد المركز الإعلامي للألوية أن “الحوثيين شنوا قصفاً بمختلف الأسلحة منها قذائف الهاون الثقيل عيار 120 ملم وقذائف بي 10، على الأحياء والقرى السكنية في مركز مديرية التُحيتا ومنطقة الجَبلية التابعة للمديرية، بالتزامن مع استهداف مكثف بالعيارات الرشاشة والقناصة”.

وكانت القوات المشتركة أعلنت قبل ايام عن مقتل وإصابة عناصر من الحوثيين أثناء صد محاولة تقدم للجماعة باتجاه تباب ومزارع قريبة من خطوط التماس جنوب وجنوب شرقي مدينة التُحيتا جنوبي الحديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى