fbpx

مقتل قياديين حوثيين في اليمن بعملية للتحالف

قتل قياديان من مليشيات الحوثي الموالية لنظام الملالي الإيراني، مع مرافقيهم، في غارات للتحالف العربي في محافظتي صعدة شمالي اليمن، وتعز جنوبي العاصمة صنعاء.

ووفقا لما أكدته وسائل إعلامية نقلا عن مصادر ميدانية فإن طائرات التحالف شنت غارات جوية دقيقة استهدفت فيها القيادي في مليشيات الحوثي ‎جعفر عبد الله ‎هبره، ما أسفر عن مقتله ومقتل عدد من مرافقيه أيضا، حين كانوا في ‎جبهة كتاف بمحافظة صعدة اليمنية.
وبحسب ذات المصدر فقد قتل القيادي الحوثي محمد القعود، غربي مدينة تعز، مع أربعة من مرافقيه أيضا، بينما أصيب اثنان آخران فقط من المرافقين، إثر قصف مدفعي للجيش، استهدف آلية تابعة لميليشيات الحوثي الموالية لإيران، في منطقة البحابح باتجاه الربيعي.
في حين تشهد منطقة حرز بمديرية حيفان جنوب شرقي تعز، اشتباكات عنيفة بين قوات المقاومة الجنوبية وميليشيات الحوثي وذلك بهدف التصدي لهجوم شنته الميليشيات من أجل السيطرة على بعض المواقع في قطاع “الهجمة” و”العذير”.

ونتج عن تلك الاشتباكات مقتل ثلاثة أشخاص من ميليشيات الحوثي فضلا عن إصابة آخرين بجروح، وتدمير آليتين أيضا، في حين قتل شخص وجرح اثنان آخران من قوات المقاومة.

إلى ذلك أكدت مصادر يمنية محلية أن ميليشيات الحوثي الانقلابية اعتقلت خلال الساعات الماضية 11 يمنياً في العاصمة صنعاء، أثناء محاولتهم استخراج وثائق سفر حاصة بهم.

ولفتت المصادر إلى أن الميليشيات المدعومة من إيران، اعتقلت اليمنيين الأحد عشر، بتهمة محاولة الحصول على فيزا للعمل في المملكة العربية السعودية، مشيرةً إلى أن حالات الاعتقال بحق مستخرجي وثائق السفر من العاصمة قد تزايدت وتيرتها خلال الأشهر الماضية .

كما طالبت المصادر؛ اليمنيين باستخراج الوثائق الخاصة بهم لا سيما المتعلقة بالسفر، من الدوائر الرسمية في المناطق المحررة الخاضعة للحكومة الشرعية، وتجنب المكاتب المتواجدة في العاصمة، حرصاً على سلامتهم. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى