fbpx
أخر الأخبار

مقتل قيادي في الحشد الشعبي العراقي بمسيرة تركية

مرصد مينا – العراق

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق اليوم الاثنين، مقتل آمر فوج بالحشد الشعبي وأحد مرافقيه في قصف بطائرة مسيرة في سنجار بمحافظة “نينوى” شمالي العراق.

هيئة الحشد الشعبي قالت في بيان لها: إن “آمر فوج 80 في القوة الإيزيدية لحماية جبل سنجار بالحشد الشعبي سعيد حسن سعيد، استشهد، إثر قصف بطائرة مسيرة مجهولة داخل قضاء سنجار شمال غرب محافظة نينوى”، لافتة إلى أن “الاعتداء أدى إلى استشهاد أحد مرافقي آمر الفوج 80، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة مقاتلين آخرين”.

وكان مصدر أمني عراقي أكد بمقتل ثلاثة أشخاص من بينهم قيادي في الحشد الإيزيدي وقريبه، وإصابة إثنين آخرين إثر قصف تركي استهدفهم في قضاء سنجار شمالي العراق، تزامنا مع وصول رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي إلى نينوى.

إلى جانب ذلك، لفتت المصادر أن “قصفا تركيا استهدف سيارة تقل خمسة أشخاص جميعهم من المكون الإيزيدي في السوق القديم بقضاء سنجار، غربي الموصل مركز نينوى، شمالي البلاد”، مؤكدة أن “القصف أسفر عن مقتل القيادي في الحشد الإيزيدي الفوج 80، حسن سعيد حسن، وابن أخيه، وشخص ثالث، وإصابة شخصين آخرين بجروح”.

وتتواجد القوات التركية في معسكر زليكان التابع لقضاء بعشيقة شمال شرقي الموصل مركز نينوى، والتي طالما أثارت خلال السنوات الماضية غضبا سياسيا وشعبيا واسعا في العراق أسفر عنه أزمة بين البلدين دون أن تسحب تركيا قواتها.

يذكر أن تركيا أطلقت في أبريل/ نيسان الماضي، عمليتي “مخلب البرق” و”الصاعقة” ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني (تصنفه أنقرة إرهابيا) في مناطق “متينا” و”أفشين-باسيان” شمالي العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى