fbpx
أخر الأخبار

مقتل نحو 20 شخصا في هجوم لتنظيم داعش على سجن في أفغانستان

مرصد مينا – أفغانستان

أعلن مسؤولون أفغانيون، اليوم الاثنين، عن مقتل نحو 20 شخصا، بينهم مدنيون وسجناء، في اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر من تنظيم داعش، شنوا هجوما على أحد السجون، شرقي البلاد.

المتحدث باسم مستشفى مدينة جلال أباد، عاصمة إقليم ننكرهار، “زاهر عادل” قال إن “20 شخصا قتلوا حتى الآن، بينهم عناصر أمن.. والحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب وجود أكثر من 40 مصابا بحالة حرجة”.

وبدأ الهجوم، مساء الأحد، بتفجير سيارة مفخخة عند مدخل سجن المدينة، وبعدها على الفور اشتبك عناصر التنظيم مع الحراس بالأسلحة الخفيفة، وخلال الفوضى التي تلت ذلك تمكن السجناء من الفرار.

وأكد المتحدث باسم محافظ ننكرهار “عطاء الله خوجياني” أنه “أعيد توقيف نحو 700 سجين فروا خلال عملية اقتحام السجن”، مضيفا أن “المعارك مستمرة في وقت لا يزال المسلحون متمركزين داخل وخارج المنشأة”.

وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم، الذي وقع بعد يوم واحد من إعلان وكالة المخابرات الأفغانية عن مقتل قائد بارز في التنظيم على يد القوات الخاصة، قرب مدينة جلال أباد.

المديرية الوطنية للأمن قالت، في بيان لها السبت، إن “(أسد الله أوراكزي) كان أحد مسؤولي الاستخبارات في التنظيم، ويشتبه في تورطه بعدة هجمات قاتلة ضد أهداف عسكرية ومدنية في أفغانستان”، مضيفة أن “وحدة من القوات الخاصة تمكنت من قتل (أوراكزي) بالقرب من جلال أباد”.

 وكان تقرير للأمم المتحدة صدر، الشهر الماضي، أشار إلى أن نحو 2200 من أفراد تنظيم “داعش” موجودون في أفغانستان، لافتا إلى أنه “على الرغم من تراجع التنظيم في المنطقة واستنزاف قيادته فما زال قادرا على شن هجمات بارزة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى