fbpx
أخر الأخبار

مقتل وإصابة 14 متظاهراً عشية اتفاق البرهان حمدوك

مرصد مينا – السودان

قتل متظاهر متأثرا بإصابته بطلق ناري في الرأس بمظاهرات أمس الأحد في أم درمان، ليرتفع العدد الكلي للقتلى منذ 25 أكتوبر إلى 41 شخصا.

رابطة الأطباء الاشتراكيين السودانيين قالت في بيان لها: “أصيب 3 متظاهرين بجروح متفاوتة بين اختناق وإصابة مباشرة في الرأس، كما أصيب ثالث بالرصاص الحي في منطقة القدم، وأصيب 5 أخرون في منطقة جبرة نتيجة إطلاق الرصاص الحي”.

وأكدت رابطة الأطباء أنه “في ولاية النيل الأبيض أصيب طالب بعبوة غاز مسيل للدموع في منطقة الرأس خلال تظاهرات مدينة ربك، وفي مدينة كسلا أصيب 5 متظاهرين بإصابات متفاوتة بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية”.

بدوره، أعلن المكتب الموحد للأطباء وقوع عدد من الإصابات بين المتظاهرين بينها حالات حرجة، مشيرا إلى أن “القوات العسكرية تستمر في تعدياتها السافرة على المستشفيات والمرافق الصحية، ومنها إطلاق الغاز المسيل للدموع داخل مستشفى الخرطوم التعليمي دون مراعاة لحرمة المستشفى والمصابين والمرضى”.

يشار إلى ان قائد الجيش “عبد الفتاح البرهان”، انقلب على الحكومة، ووضع حمدوك رهن الإقامة الجبرية، قبل أن يتوصل الطرفان لاتفاق عاد بموجبه حمدوك ليرأس حكومة قال عنها إنها ستكون حكومة تكنوقراط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى