fbpx

مقتل 10 جنود أفغان في هجوم على معسكرهم

قتل عشرة جنود أفغان إثر هجوم شنته حركة طالبان على قاعدة عسكرية كانوا متمركزين فيها في ولاية هلمند بجنوب البلاد.

ووفق ما صرح به المتحدث باسم كتيبة “مايواند 215” التابعة للجيش الأفغاني في جنوب أفغانستان فإن العملية تمت بعد أن حفر عناصر الحركة نفقاً يمتد إلى القاعدة العسكرية في منطقة سنغين، ثم فجروه قبل أن يتمكن مقاتلوهم من مهاجمة المجمع العسكري.

كما أشار المصدر أن القاعدة كان يتواجد فيها أيضاً 18 جندياً، من أجل توفير الأمن لأهالي سنغين، وإثر الهجوم جرح أربعة جنود منهم، “وصد العناصر الأربعة الآخرين هجوم طالبان ببسالة”.

وسارعت الحركة على تبني الهجوم في بيان صدرعن المتحدث باسمها، ذبيح الله مجاهد، وأُرسل إلى وسائل الإعلام.

وقتل يوم الثلاثاء الماضي سبعة جنود أفغان بهجوم شنته الحركة ذاتها على قاعدة في ولاية بلخ في شمال البلاد.

وتخوض الحركة مفاوضات متعثرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، تهدف إلى الحد من نشاط الحركة داخل وخارج أفغانستان، بينما تطالب طالبان أمريكا الخروج من البلاد، وتتسبب العمليات التفجيرية المستمرة والتي تتبناها الحركة بتوقف المفاوضات دائماً بين الطرفين.

وكانت واشنطن، قد استأنفت مفاوضاتها مع “طالبان” الحركة الجهادية في أفغانستان، مطلع شهر كانون الأول- ديسمبر الجاري، وتم ذلك ضمن رعاية قطرية، حيث استقبلت الدوحة هذه الجولة من المفاوضات، بحسب ما صرحت به مصادر أمريكية.

وجاءت هذه المفاوضات بعد ثلاثة أشهر من قرار الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب” بوقف الجهود الدبلوماسية الهادفة لإنهاء الحرب في أفغانستان.

بدورها، تنظر الحكومة الأفغانية للعناصر المتطرفة والتي ينتمي أغلبها لحركة طالبان المسيطرة على مساحات شاسعة من البلاد، على أنهم سبب في استمرار الصراع، واستمرار القتل في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى