fbpx

مقتل 143 منهم.. الحوثيون يجندون المهمشين في اليمن

مرصد مينا – اليمن

أفاد ناشطون ومنظمات حقوقية يمنية، بمقتل نحو 143 عنصر من عناصر ميليشيات الحوثي، خلال الاشتباكات التي تشهدها مدينة الحديدة غرب اليمن، بين الميليشيات وقوات الجيش اليمني منذ ثلاثة أشهر وحتى الآن.

وكان الجيش اليمن والحكومة الشرعية قد اتهما ميليشيات الحوثي بتقييد العمل باتفاق ستوكهولم، الموقع بين الجانبين، وانتهاك بنوده، من خلال تنفيذ عمليات التسلل المستمرة وعدم الانسحاب من المدينة والمرفئ بحسب ما نص الاتفاق، إلى جانب الاستمرار بحفر الأنفاق واستهداف المناطق السكنية.

إلى جانب ذلك، أشار الناشطون إلى أن العناصر القتلى هو جزء من 2200 عنصر من المهمشين، الذي جندتهم الميليشيات في صفوفها للقتال إلى جانب عناصرها في جبهات الحديدة، لافتين إلى أن النقص العددي وتزايد أعداد القتلى دفع قيادة الميليشيات لتجنيد آلاف الأطفال والمهاجرين الأفارقة غير الشرعي، بالاضافة إلى تجنيد الفقراء والمهمشين.

في السياق ذاته، أكدت مصادر محلية من المدينة أن من بين العناصر المجندة يوجد 400 طفل تحت سن الـ 18 عاماً، مشيرة إلى أنهم تلقوا دورات تدريبية لفترة تصل إلى شهرين، قبل أن يتم إرسالهم إلى جبهات القتال المتفرقة داخل مدينة الحديدة.

كما أوضحت المصادر أن المجموعات تم تجنبدها تحت مسمى “أحفاد بلال” وفقاً للاسم الذي استخدمه زعيم الميليشيات، “عبد الملك الحوثي”، لافتةً إلى أنها تنتشر بشكل كامل في مدينة الحديدة وجبهاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى