مقتل 19 فلسطينيا بينهم أطفال في غارات إسرائيلية على غزة

مرصد مينا

قتل 19 شخصا بينهم أطفال في غارات شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة صباح اليوم الأحد.

وفي اليوم الـ 261 للحرب الإسرائيلية على القطاع، شنت طائرات الاحتلال غارة جوية على منزل في حي الصبر جنوب مدينة غزة، ما تسبب بمقتل 8 أشخاص.

كما قتل 3 أشخاص بغارة إسرائيلية استهدفت بناية سكنية وسط مدينة غزة، فيما أعلن عن مقتل طفلين بغارة ثالثة على منزل في مخيم الشاطئ غرب المدينة.

وقتل رجل في غارة استهدفت مجموعة مواطنين قرب محطة الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية، مما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين.

وفي رفح، أغارت الطائرات على منزل في حي الجنينة شرقا، بينما قام  جيش الاحتلال بنسف مبان سكنية قرب مدارس الأونروا في حي البرازيل جنوب المدينة.

ومنذ فجر الأحد، شهد قطاع غزة سلسلة من الهجمات الإسرائيلية شملت غارات جوية وقصف مدفعي طالت مناطق في وسط مدينة غزة والمحافظة الوسطى وصولاً إلى رفح في جنوبي القطاع.

ومع ساعات الصباح الأولى، انتشلت طواقم الدفاع المدني 3 جثامين لضحايا سقطوا اثر غارة جوية استهدفت منزلاً مأهولاً قرب مفترق ضبيط وسط مدينة غزة.

بينما قصف منزل في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، وأسفر عن مقتل اثنين من الفلسطينيين وإصابة آخرين.

في سياق متصل، وافق مجلس الحرب والمجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت) في إسرائيل، على توسيع نطاق العملية العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة، وتجديد تفويض الفريق المفاوض في مباحثات تبادل الأسرى مع حركة حماس.

يأتي ذلك فيما تتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية بقطاع غزة، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.

وأسفر القصف الإسرائيلي على غزة عن مقتل نحو 35 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو 79 ألفا آخرين، ولا يزال الآلاف تحت الأنقاض، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

Exit mobile version