fbpx
أخر الأخبار

مقتل 20 حوثيا بمواجهات مع الجيش اليمني في صنعاء

مرصد مينا – اليمن

قتل 20 عنصرا من ميليشيات الحوثي خلال مواجهات مع الجيش اليمني على جبهة نهم بالعاصمة، صنعاء، تزامناً مع شن طيران تحالف دعم الشرعية سلسلة غارات على مواقع الميليشيا المدعومة إيرنياً في الجبهة ذاتها.

إلى جانب ذلك، أشار المركز الإعلامي للجيش اليمني، إلى أن المعارك أدت أيضاً إلى إعطاب عشرات الآليات والمعدات العسكرية التابعة للميليشيات، وذلك بالتزامن مع اندلاع مواجهات أخرى في جبهة المخدرة بمديرية صرواح، غربي مأرب.

وكان اليمن قد شهد اشتعالاً للمعارك على عدة جبهات، أبرزها في الحديدة وصنعاء ومأرب، وسط تصاعدٍ في الأزمة الإنسانية الممتدة في البلاد منذ انقلاب الحوثيين على الحكومة الشرعية، بدعم من الحرس الثوري الإيراني.

تزامناً، اتهم ناشطون حقوقيون ميليشيات الحوثي بدفن مئات الجثث لمعتقلين قضوا تحت التعذيب في السجون؛ بمقابر جماعية في عدة محافظات يمنية، مشيرين إلى أن الميليشيات حفرت مؤخراً قبراً لدفن 35 جثة تعود لمعتقلين قتلوا في السجون.

في ذات السياق، أكد الناشطون أن الميليشيات تحتفظ حالياً بما لا يقل عن 700 جثة للمعتقلين في ثلاجات المستشفيات، لافتين إلى أنها تستعد لتوزيعها على مقابر جماعية في كل من الحديدة وصنعاء وذمار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى