fbpx
أخر الأخبار

مقتل 26 شخصاً بقصف الحرس الثوري الإيراني لإقليم كردستان العراق

مرصد مينا

أعلنت الوكالة الرسمية الإيرانية “إيرنا”، اليوم الاثنين، أن الحرس الثوري شن هجوماً بالصواريخ والطائرات المسيرة على مقرات عسكرية تابعة لأحزاب كوردية إيرانية معارضة في إقليم كوردستان العراق، فيما تعرضت العاصمة أربيل وقضاء كويسنجق لقصف صاروخي استهدف مقار أحزاب معارضة، ومخيماً للاجئين الإيرانيين فجر اليوم الاثنين.

قناة “قدس برس”، التابعة للحرس الثوري أوضحت أن ” 26 شخصاً من المعارضين الكورد لقوا مصرعهم جراء الهجمات بالصواريخ الموجهة وبالطائرات المسيرة”. وعقب القصف، أطلقت القنصلية الأميركية في أربيل صفارات الإنذار.

يشار أن السفير الإيراني لدى بغداد، محمد آل صادق، قال أمس الأحد، إن إيران طالبت الحكومة العراقية بضرورة ضبط الحدود في إقليم كوردستان مع إيران لمنع دخول المسلحين الكورد المعارضين، مضيفا: “طالبنا بنزع سلاح عناصر الفصائل الإيرانية المعارضة في إقليم كوردستان وإعادتهم إلى المخيمات كلاجئين”.

في سياق متصل أدانت الولايات المتحدة القصف الإيراني لمواقع كردية في أربيل، وأصدرت القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط (centcom) بيانا، أدانت فيه القصف الصاروخي “العابر للحدود” والضربات الجوية عبر الطائرات بدون طيار على أربيل.

وقالت القيادة المركزية إن “مثل هذه الهجمات العشوائية وغير القانونية تعرض المدنيين للخطر وتنتهك السيادة العراقية وتعرض للخطر الأمن والاستقرار في العراق والشرق الأوسط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى