fbpx
أخر الأخبار

مقتل 5 عناصر من المخابرات السودانية في اشتباك مع خلية تابعة لـ”داعش”

مرصد مينا – السودان

قتل 5 عناصر من المخابرات العامة السودانية اليوم الثلاثاء، في اشتباك خلال مداهمة استهدفت جماعة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي.

المخابرات العامة قالت في بيان لها: إنه “بناء على توفر معلومات عن خليه تتبع تنظيم داعش تم تنفيذ عملية أمنية للقبض على هذه المجموعة في أحياء جبرة مربعي 18 و14 والأزهري مربع 14 جنوبي الخرطوم”، لافتة إلى أن “قوة من جهاز المخابرات العامة المختصة نفذت المداهمة لكل المواقع التي يختبئ فيها الإرهابيون”.

 ولفت بيان المخابرات السودانية إلى أن “العملية أسفرت عن القبض على 11 عنصرا من الإرهابيين الأجانب من جنسيات مختلفة”، موضحة أن “المجموعة الإرهابية بجبرة مربع 14 بادرت بإطلاق الرصاص على القوة المنفذة”.

كما ذكر بيان المخابرات أن مقتل 5 من عناصره بينهم 2 من الضباط وثلاثة ضباط صف وإصابة ضابط بجروح”، مؤكداً أن “مجموعة مكونة من 4 أفراد إرهابيين أجانب لاذوا بالفرار وتمكنوا من الهرب وأنه حاليا تجري مطاردتهم للقبض عليهم”.

وأبدى تنظيم “داعش” اهتماماً متزايداً بالسودان بعد سقوط نظام البشير، اذ أشار أبوبكر البغدادي، أمير التنظيم السابق، في أبريل 2019 إلى السودان باعتباره ساحة معركة مستقبلية، اذ يعمل التنظيم على إقامة ما أسماه “إمارة الحبشة”، التي تضم السودان ودول شرق أفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى