مقتل 5 فلسطينيين بالضفة الغربية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي

مرصد مينا

لقي خمسة فلسطينيين حتفهم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية المحتلة وبالقرب من القدس ليلة أمس وصباح اليوم الاربعاء، وفق ما أكدته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”.

وقالت الوكالة: “استُشهد ثلاثة شبان، اليوم الأربعاء، في قصف طائرة مُسيّرة للاحتلال الإسرائيلي مجموعةً من الشبان في بلدة طمون، جنوب شرقي طوباس”، مشيرة إلى أن جثامين الشبان الثلاثة “محتجَزة” لدى القوات الإسرائيلية.

وكانت وكالة الأنباء أعلنت في وقت سابق، صباح الأربعاء، “استشهاد الشاب فايز فواز أبو عامر برصاص قوات الاحتلال، بعد أن حاصرته داخل منزله” في طوباس، شمال الضفة الغربية.

من جهته، زعم الجيش الإسرائيلي أن قواته “باشرت عملية لإحباط الأنشطة الإرهابية في قريتيْ طوباس وطمون بمنطقة الأغوار”.

كذلك أعلنت الشرطة الإسرائيلية، ليل الثلاثاء الأربعاء، قتل شاب في الـ16 من العمر قرب القدس، بعد أن “صعد إلى أعلى الجدار (الأمني) وألقى زجاجات حارقة”، حسب قولها.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 تصاعدا في العنف منذ أكثر من عام، لكن الوضع تدهور منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

ومنذ ذلك التاريخ، قتل ما لا يقل عن 624 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية، وفقا لإحصاء أعدته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام فلسطينية رسمية.

في مقابل ذلك، قُتل ما لا يقل عن 18 إسرائيليا، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية في الضفة الغربية خلال الفترة نفسها، وفقاً لأرقام إسرائيلية رسمية.

Exit mobile version