fbpx
أخر الأخبار

مقتل 5 من مليشيات “الحشد” العراقي بالضربة الأمريكية على الحدود السورية

مرصد مينا – العراق

أكدت وسائل إعلام عراقية مقربة من مليشيا “الحشد الشعبي” الموالية لإيران مقتل خمسة من عناصرها خلال الضربة الجوية الأمريكية التي استهدفت الحدود السورية العراقية.

وسائل الاعلام قالت: إن “القصف الجوي الأمريكي أسفر عن مقتل 5 عناصر من اللواء الرابع لما يسمى “كتائب سيد الشهداء” عند الحدود العراقية مع سوريا”، لافتة إلى أن “القصف استهدف مواقع حدودية تابعة لمليشيا “كتائب حزب الله” و”سيد الشهداء”.

وأظهر مقطع فيديو مصور جثثا لقتلى داخل مكان مغلق محاطين بعناصر من المليشيات، تحدثت المواقع الإخبارية عن أنهم قتلى المليشيات جراء الضربة الأمريكية.

بدورها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا): “تعرضت المنطقة الحدودية مع العراق في أقصى ريف دير الزور الشرقي لعدوان جوي بطائرات حربية بعد منتصف الليلة تسبب في مقتل طفل وإصابة ٣ مدنيين”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الإثنين، توجيه ضربة جوية دفاعية دقيقة ضد منشآت تابعة لجماعات مسلحة موالية لإيران على الحدود السورية العراقية.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “جون كيربي” أكد أن “الضربة العسكرية على الحدود السورية العراقية تمت بتوجيه من الرئيس الأمريكي جو بايدن”. موضحة أن “الضربة العسكرية استهدفت منشآت عملياتية ومخازن أسلحة في موقعين بسوريا وموقع ثالث بالعراق”.

وأشار المسؤول الامريكي إلى أن “المنشآت المستهدفة كانت تُستخدم من جانب مليشيات شاركت في هجمات ضد أفراد ومنشآت أمريكية في العراق”.  مؤكدة أن “الرئيس بايدن وجّه بشن المزيد من الضربات العسكرية لردع هجمات المليشيات الموالية لإيران ضد المصالح الأمريكية في العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى