fbpx

مقتل 6 حوثيين في انفجار عبوة ناسفة غربي اليمن

مرصد مينا – اليمن

لقي 6 عناصر من ميليشيا الحوثي مصرعهم، مساء أمس الثلاثاء، جراء انفجار عبوة ناسفة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، وفقا لما أفادت به مصادر عسكرية.

وسائل إعلام محلية نقلت عن المصادر قولها إن “عبوة ناسفة زرعها الحوثيون انفجرت بإحدى آلياتهم، أثناء محاولة نشر مقاتليهم بالقرب من مواقع (اللواء 11 عمالقة) في منطقة الحمينية، غرب مديرية حيس”، مضيفة أن “الانفجار أدى إلى مقتل 6 من عناصر الميليشيا، تحولت أجسادهم إلى أشلاء”.

وتواجه ميليشيا الحوثي اتهامات بزرع الألغام والعبوات الناسفة في المناطق الخاضعة لسيطرتها في مديريات الساحل الغربي، ومن بينها مديرية حيس.

وسبق أن تحدثت تقارير إعلامية وعسكرية عن تحول الألغام لأحد أبرز أسلحة الميليشيا، حيث تسببت بوقوع آلاف الضحايا، بين قتلى وجرحى، بعضهم أصيبوا بإعاقات دائمة، مؤكدة خطر وقوع المزيد، خصوصا أنه يتم زرع الألغام بدون خرائط، الأمر الذي يجعل عملية نزعها أو الوصول إليها صعبا للغاية.

وأشارت التقارير إلى أن “هناك أكثر من مليوني لغم أرضي زرعه الحوثيون في أكثر من 15 محافظة يمنية، بجميع الأنواع: مضاد للمركبات والأفراد والألغام البحرية”، موضحة أن “معظم تلك الألغام محلية الصنع أو مستوردة وتم تطويرها محليا، لتنفجر مع أقل وزن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى