مقتل 6 فلسطينيين برصاص المستوطنين والجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

مرصد مينا

أقدم مستوطنون إسرائيليون على قتل فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، بعدما أطلقو النار عليهم بشكل مباشر قرب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، وفق ما أفادت به صباح اليوم الثلاثاء، وزارة الصحة الفلسطينية.

يأتي هذا بعد ساعات على تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية في الضفة الغربية أودت بحياة 5 أشخاص، بحسب ما أكدت السلطة الفلسطينية.

وكانت تقارير أفادت بمقتل فلسطيني وإصابة 3، ليل الإثنين، بإطلاق نار نفذه مستوطنون في قرية وادي رحال جنوبي بيت لحم، تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان شهود عيان أكدوا إصابة الأربعة بالرصاص الحي، ثم أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل أحدهم بعد تعرضه لإصابات خطيرة جدا.

كما أصيب العشرات بالاختناق خلال هجوم المستوطنين المتطرفين المسلحين على وادي رحال، حسب الشهود ومصادر محلية.

من جهة ثانية، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن “طائرة هاجمت مركز عمليات” في منطقة نور شمس، من دون الكشف عن هدف الضربة أو عمّا إذا كانت قد أسفرت عن إصابات.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن وزارة الصحة الفلسطينيةقولها إن “خمسة مواطنين استشهدوا، وأصيب آخرون، مساء الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم نور شمس، شرق طولكرم”.

وبالتوازي مع تصاعد هجمات المستوطنين، تصاعدت بشدة الاشتباكات في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر 2023.

وتشير أرقام وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن إسرائيل اعتقلت آلاف الفلسطينيين، وقتلت 650 شخصا على الأقل.

في حين أظهرت إحصاءات إسرائيلية رسمية، أن 30 إسرائيليا على الأقل قتلوا في القدس في الضفة الغربية في الفترة نفسها.

Exit mobile version