fbpx

مقتل 7 أشخاص في هجوم استهدف كنيسة لشهود يهوا شمال المانيا

مرصد مينا

لقي سبعة أشخاص مصرعهم في المانيا الليلة الفائتة إثر إطلاق نار استهدف كنيسة لـ “شهود يهوا” في مدينة هامبورغ شمال البلاد. فيما رجحت الشرطة مقتل منفّذ العمليّة، إلا أن تقارير إعلامية أشارت إلى أكثر من مهاجم لاذوا بالفرار.

الشرطة لم تذكر حصيلة دقيقة للقتلى لكن وسائل إعلام ألمانية قالت إن ستة أشخاص لقوا حتفهم. لكن موقع قناة (RTL) الألمانية الخاصة كان قد ذكر قبل ذلك أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة في إطلاق نار في كنيسة بحي الستردورف في مدينة هامبورغ بشمال ألمانيا. ووقع إطلاق النار في الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس.

صحيفة “بيلد”  من جهتها أشارت إلى أن إطلاق النار وقع “في كنيسة شهود يهوه” بشمال المدينة. وذكر تقرير للصحيفة بعد ذلك أن عدد القتلى بلغ سبعة أشخاص بالإضافة إلى إصابة ثمانية آخرين على الأقل أثناء إطلاق النار في مبنى “كينجدوم هول”.

وقال المكتب الاتحادي للحماية المدنية “حوالى التاسعة مساء، أطلق شخص أو أكثر مجهولين النار على أشخاص في كنيسة”. وكتبت الشرطة عبر تويتر “حتى الآن لا توجد معلومات مؤكدة بشأن الدافع وراء الجريمة”. وتابعت “نطلب منكم عدم مشاركة أي فرضيات غير مؤكدة و/أو نشر شائعات”. وأضافت الشرطة أنه لا توجد مؤشرات على فرار شخص بعد الهجوم.

وبحسب عدد من وسائل الإعلام، فقد تم تحذير سكان المدينة من “تهديد شديد” عبر تطبيق الإنذار من الكوارث، ودعتهم الشرطة إلى تجنب المنطقة المعنية. وجاء في الإنذار “احتموا على الفور في مبنى”. كما أوصى السكان باستعمال “الهاتف فقط في حالة الطوارئ القصوى، حتى لا يُثقل كاهل الخطوط”.

قناة (n-tv) الإخبارية الألمانية ذكرت أن عدد القتلى والجرحى ربما يكون أكثر. وفي بث مباشر للقناة ظهرت أعداد كبيرة لسيارات الشرطة وكذلك رجال الشرطة الذين يقتحمون مبنى قالت القناة إنه ربما يكون كنيسة أو مبنى يستخدم ككنيسة لجماعة شهود يهوه. وقالت القناة إنه ربما كان داخل المبنى حوالي 40 شخصا في ساعة وقوع إطلاق النار.

وفي لقاء للقناة مع هولغر فيرن، المتحدث باسم الشرطة في هامبورغ، قال فيرن إن الشرطة دخلت المبنى المكون من ثلاثة طوابق فوجدوا في الطابق الأرضي عددا من الأشخاص القتلى والجرحى ثم سمعوا إطلاق نار في طابق أعلى وعندما تتبعوا الصوت وجدوا شخصا قتيلا بالرصاص. ولم يؤكد فيرن إذا ما كان الأمر يتعلق برجل أو امرأة أو إذا ما كان هذا الشخص هو المهاجم.

مصادر أمنية ذكرت بحسب موقع “دوتش فيلله” ذكرت إنهم يتعاملون مع الهجوم على أنه حادث منعزل. كما أن طبيعة الحدث الذي أقيم في مكان مخصص للعبادة لطائفة “شهود يهوه” ليس واضحا حتى الآن. وأغلقت الشرطة الطرق المؤدية إلى مسرح الجريمة وطلبت من المواطنين الابتعاد عن المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى