fbpx

مقراً بالإنهيار.. نصر الله يعلق على تشكيل الحكومة الجديدة

مرصد مينا – لبنان
أعلن الأمين العام لميليشيات حزب الله اللبناني، “حسن نصر الله” عن ترحيب الحزب بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، برئاسة “نجيب ميقاتي”، مشيراً إلى أن لبنان يحتاج إلى حكومة إنقاذ وإصلاح، على حد وصفه.
وأقر “نصر الله” في كلمته بالوضع السيء في البلاد، والتي قال إنها أصبحت في قلب الانهيار، مضيفاً: “المطلوب من الجميع التضامن للتخفيف عن الناس وإعطاء الحكومة الوقت المطلوب لها للإنجاز”.
يشار إلى أن أوساط سياسية ودولية اتهمت حزب الله بالتسبب في الأزمة الحاصلة في لبنان، من خلال هيمنته على الدولة اللبنانية وتهريب القطع الأجنبي والوقود إلى الأراضي السورية عبر المنافذ الحدودية غير الشرعية، التي تديرها الميليشيا.
إلى جانب ذلك، دعا “نصر الله” إلى منح الحكومة الثقة في أسرع وقت لأن الوقت أصبح ضيقا وعليها القيام بمجموعة من الخطوات الإصلاحية، مبدياً تأييده التحضير للانتخابات النيابية والبلدية وإجراءها في موعدها المقرر.
كما لفت “نصر لله” إلى ان لبنان يمر بمرحلة صعبة من تاريخه، موجها الشكر إلى رئيس الحكومة السابق “حسان دياب”، لا سيما وأنه استمر بعمله طوال فترة تصريف الأعمال لمدة عام كامل.
يشار إلى ان رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، “​فؤاد السنيورة”​ قد اتهم حزب الله بتعطيل تشكيل الحكومة طيلة الفترة الماضية قائلا: إن “عرقلة تشكيل الحكومة اللبنانية من رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ سابقا كانت تأتي بإيعاز من ​حزب الله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى