fbpx
أخر الأخبار

“مقلق بالنسبة لنا”.. وزير خارجية السعودية: نصر الله اعترف بتلقيه الدعم من إيران

مرصد مينا – السعودية 

أكد وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود” اليوم السبت، أنه “ليست هناك أزمة بين بلاده ولبنان، وإنما هناك أزمة في لبنان”.

وزير الخارجية السعودية قال: إن “الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله اعترف سابقا بتلقيه دعما من إيران وهذا مقلق بالنسبة لنا”، لافتاً إلى أن “حزب الله يستخدم القوة العسكرية لفرض إرادته على الشعب اللبناني”.

ولفت وزير الخارجية السعودي إلى أن “الفساد السياسي والاقتصادي مستشر ومستمر في لبنان”، مشددا على أن “حزب الله يبذل قصارى جهده لعرقلة تحقيق انفجار مرفأ بيروت”.

كما أشار الوزير إلى أن “حزب الله يستخدم القوة العسكرية لفرض إرادته على الشعب اللبناني، وعلى الطبقة السياسية اللبنانية اتخاذ ما يلزم لتحرير لبنان من هيمنة حزب الله”.

وعن المفاوضات الجارية مع إيران أوضح المسؤول السعودي أن “المحادثات مع إيران ستستمر ومن المتوقع إجراء جولة خامسة قريبا”، مشددا على أن الجولات الـ4 من المحادثات التي جرت بين بلاده وإيران كانت “استكشافية” وليست “جوهرية”.

وذكر وزير الخارجية السعودي أن “لدينا تحفظات جدية إزاء المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني.. وإيران تلاعبت سابقا بشأن أنشطتها النووية”.

يشار أن المملكة قطعت علاقات مع لبنان بعد تصريحات وزير الاعلام جورج قرداحي حول حرب اليمن ورفضه تقديم الاعتذار، الأمر الذي دفع بالمملكة إلى سحب سفيرها وطلبت مغادرة السفير اللبناني، والتحقت بالمملكة دول البحرين والكويت والإمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى