fbpx

ملثمون يهاجمون قصر حكومة الوفاق في طرابلس

هاجم مسلحون ليبيون اليوم الأربعاء، مقر رئاسة حكومة الوفاق الليبية؛ المقربة من تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، في العاصمة طرابلس.

ووفقاً لمصدر في مقر الرئاسة، فإن المسلحين اقتحموا المقر بعد أن حاصروه لفترة من الوقت، مشيراً إلى أن رئيس حكومة الوفاق “فايز السراج” وفريقه الحكومي كانوا متواجدين في المقر لحظة تنفيذ الهجوم.

ونقل موقع العربية نت، عن المصدر قوله: “المجموعة المسلّحة التي هاجمت مقر الرئاسة كانت كبيرة العدد وأطلقت النار في محيط المقر لحظة الهجوم، مرجحا تبعيتها إلى مدينة مصراتة”، معتقداً أن الهجوم يرتبط بأسباب مادية وتمويل.

كما أشار المصدر إلى أن المهاجمين كانوا ممثلين، لافتاً إلى أن وفداً منهم دخل إلى “السراج” وتفاوضوا معه، موضحاً: “حسب الأنباء الأولية فإن السراج والوفد قد توصلوا إلى اتفاق ما، وعليه فإن المهاجمين قد ينسحبوا خلال الساعات القليلة القادمة من قصر الحكومة والمنطقة المحيطة به”.

ويأتي هذا التطور، في وقتٍ تخوض فيه حكومة الوفاق حرباً ضد الجيش الوطني الليبي التابع للواء المتقاعد “خليفة حفتر”، الذي يحاول دخول العاصمة طرابلس، بغرض القضاء على الميليشيات المسلحة، التي تقاتل إلى جانب الوفاق، المدعومة من قبل حكومة العدالة والتنمية في تركيا.

وكان الجيش الليبي قد أحرز خلال الأيام القليلة الماضية تقدماً ميدانياً كبيراً باتجاه العاصمة طرابلس، وذلك بعد استعاد السيطرة على حقل الفيل النفطي، الذي يعتبر أكبر حقل نفطي في ليبيا، وهو ما حدث بالتزامن مع تصاعد الحديث عن دور أوروبي – أمريكي لطرح حل سياسي في البلاد.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى